عن المدرسة

تعرف على مدرسة المجد الخاصة .. سنقدم لكم تعريفا شاملا عن المدرسة وعن انشطتها وما تقدمه لطلابها

كلمة مدير المدرسة:

الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على معلم البشرية ومربي الإنسانية، وعلى آله وصحبه الأطهار.. أما بعد.

أيها الأبناء الأعزاء. يا طلاب العلم والمعرفة، السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته. وأهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني، مرحبا بكم في دوحة العلم وروضة المعرفة وميدان التنافس ومصنع الرجال وساحة البناء.

مرحبا بكم في مدرستكم العامرة بكم. أيها الأبناء الأعزاء كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة، فألمح فيها حبا للعلم وتطلعا للمعرفة. أيها الأبناء الأعزاء، هذه مدرستكم، إنها بيتكم الثاني، فتميزها من تميزكم وتفوقها تفوق لكمونظافتها نظافتكم، فهي أمانة في ذمتكم، جدرانها وأثاثها وكل ما فيها وضعت بين أيديكم لتنتفعوا بها وتعتبروها من أعز ما تملكون. أيها الأبناء الأعزاء، تذكروا اليوم الأعوام الدراسية الماضية كيف مرت وانقضت لم يبق للمتفوق من عنائها وتعبها إلا لذة النجاح ومتعة التفوق. لم يبق للمهمل المقصر من لعبه ولهوه إلا حسرة الرسوب وألم الفشل. هكذا تمر الأيام بحلوها ومرها وتعبها ولهوها وتبقى ثمرتها ونتيجتها.

أيها الأبناء الأعزاء، بدءا من اليوم ستستيقظون صباحا وتسارعون باكرا إلى رحاب المدرسة. وسوف تجلسون لساعات على كراسي الدراسة وتنصتون إلى شرح مدرسيكم. وسوف تكلّفون بحل واجبات وحفظ قواعد عدة ونصوص كثيرة وفهم المسائل مختلفة. فاخلصوا النية في هذه الدراسة من يومكم هذا. وقولوا لأنفسكم. نحن ندرس استجابة لأمر الله وطلبا لمرضاته. ولكي نعرف الحلال من الحرام والضار من النافع، ولكي ننفع أنفسنا وأهلنا وأمتنا بالعلم الذي نتعلمه. واعلموا يا أبنائي أن العلم إنما يطلب للعمل به، وليس لحفظه في الذهن وتسطيره على الورق فقط. كما أذكركم من اليوم بأهمية الالتزام بالنظام المدرسي وبالمظهر اللائق. وأحثكم على الحفاظ على مقتنيات المدرسة. كما أدعوكم إلى الالتزام بحسن الخلق داخل المدرسة وخارجها. في الختام أقول لكم جميعا لقد قيل قديماً أنّ الثروة تقاس بما تملك من الذهب، أما اليوم فهي تقاس بمقدار ما تعرف. فالمطلوب منّا الآن، الامتثال للتقدّم الحضاري والتطوّر العلمي.

قال الشاعر: العلم يرفع بيوتا لا عماد لها والجهل يهدم بيت العزّ والشرف

وأخيرا وليس آخرا أتنمى لكم التوفيق والنجاح. وفقكم الله وسدد خطاكم وأنار دربكم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.